رسالة .. لهيئة الأمر بالمعروف !


.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إلى.. رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر … أما بعد ..
نظراً لأشغالكم الكثيرة وعملك الكبير في القضاء على كل الظواهر التي تسيء لمجتمعنا في كافة أنحاء المملكة وما تقومون به تجاه ديننا وإحياء سنة نبينا صلى الله عليه وسلم .. وما تقومون به من حماية لجميع المسلمين في هذا الوطن الغالي .. أود أن أقدم لكم بعض الأسئلة التي أتمنى قبل أن تجيبوا عليها أن تعملوا بها , وأنا متأكد بأن ما تقومون بتطويره في الرئاسة لديكم يفوق كل أسئلتي ويفوقني أنا شخصياً ..:
أسئلتي جزاكم الله خيراً لن تتعدى على حقوقكم العملية ولا حتى الشخصية .. ولكنها أسئلة من مواطن غيور.. يود أن تكون أعمالكم متقنه لأن عملكم يواجه الكثير من الحروب من قبل الحاقدين على وطننا وديننا:
# سؤالي الأول :-
ما الاختلاف بين هيئة الأمر بالمعروف (في منطقة الرياض) وبين هيئة الأمر بالمعروف (في منطقة الشرقية ) .. لأنني أرى أنهم في المنطقة الشرقية أكثر وعي وأكثر تسامح ورقي في التعامل من هيئة الأمر بالمعروف في الرياض ؟ .. هل فكرتم بالإجتماع بهم والتزود بأفكارهم الطيبة في الدعوة والإرشاد ؟
# سؤالي الثاني :-
ما هو موقفكم مع بعض الأجانب لدينا (لهم دينهم الخاصة أو عاداتهم الخاصة) التي أمرنا ديننا الحنيف احترامها .. هل تحاربونهم لأن النساء منهم غير متحجبات وتضطرون إلى ملاحقتهم في الأسواق لإخراجهم كالسارقين ؟.
# سؤالي الثالث :-
ما سبب التباهي في الصحف ومواقع الإنترنت بما تفعلونه وبما انجزتوه انتم ؟ هل ديننا الحنيف أمر بالتظاهر بين الناس بأننا عملنا كذا وفعلنا كذا وقضينا على كذا ؟
وهل تعلمون ان ما فعلتموه وانجزتوه لا يساوي 10% بما يدور في البلد من مصائب وقضايا ؟
# سؤالي الرابع :-
في عيد الحب كما يسمونه .. نراكم تجهزون العدة وكأنكم تعلنون الحرب على مجتمعنا وتحاربون كل من يلبس (اللون الأحمر) .. وكأننا جهلاء وليس لدينا عقل ولا دين .. ماذنب من لم يكن لديه علم بهذا اليوم ؟.. وما ذنب محلات الورود بإيقاف بضائعهم .. هل بعملكم هذا جعلتم مجتمعنا نظيفاً و واعياً ؟ ..
لن أطيل بالأسئلة وسأكتفي بهذا القدر نظراً لمشاغلكم الكثيرة.. ويعلم الله بأني أحبكم وارتاح لوجودكم في أماكن كثيرة لما تقدمونه من حماية لأعراض المسلمين والدعوة إلى الصلاح.. ولكن يحزنني كثيراً ما اسمعه عنكم وعن ما تفعلونه تجاه ناس ظلموا بأسبابكم وخربت بيوتهم بأفعالكم .وبالنهاية. .. أتمنى منكم قبول رسالتي هذه .. والرد عليها بأي شكل حتى وان تأخر ردكم ..
المرسل:-
مواطن غيور على دينه قبل وطنه !
صورة جديدة مع التحية :
سعودي يهاجم مركزا للهيئة إثر توقيف شقيقته وزوجها للاشتباه بخلوة
تحديث جديد !!:
خبر يدل على حكم التصرف ..!
مطاردة بالسيارات في الرياض بين الهيئة ومواطن تتسبب بحادث مروري














04 أكتوبر 2008 في الساعة 11:58 م
أهل مكة أدرى بشعابها ، وأنتم أدرى بهم..
سأكتفي بتوقيع حضوري.. وسأظل متابعة من بعيد..
05 أكتوبر 2008 في الساعة 12:10 ص
مسك الحياة …
حضوري مميز .. واشكرك عليه
وحياك
05 أكتوبر 2008 في الساعة 1:29 ص
أخ مشغول ..
هل قمت بإرسال الرساله فعلاً ؟
05 أكتوبر 2008 في الساعة 1:59 ص
السلام عليكم ..
ان شاءالله تصل رسالتك ..
الحمدلله عندنا بالشرقيه الهيئة مش مسببتلنا أي مشاكل ،مثل الرياض مما اسمع من صديقاتي وقريباتي ..
عموما بعض الافراد يجتهدون ، والله يصلحهم لا يحسنون التصرف ، يحتاجون لتوعيه
05 أكتوبر 2008 في الساعة 2:05 ص
ليس لي حق الاجابة ..
ولكني كما أنت في حالة غيرة ..
تنتابني الكثير من تلك الأسئلة وربما إجابتها فيما بيننا تساعد من وصول السؤال بشكل جيد ..
فهل تسمح لي.. لو لم تسمح فتستطيع حذف أجوبتي .. ولن أستاء أبداً
السؤال الأول\
كثيراً ما أتعب خلال زيارتي للرياض والقصيم حتى بسبب “بعض” تصرفات “بعض” من المنتمين للهيئة وهذا أمر لا أتضايق منه كثيراً ودائماً ما أقول أن هناك اختلاف بين طبيعة الناس في الرياض والخبر وجدة أيضاً .. حتى لو كنا في بلد واحد ما زالت الفروقات الاجتماعية تختلف فيما بيننا ..
وليست الهيئة والناس مختلفين فقط ..
امانة مدينة الرياض تختلف عن امانة مدينة الدمام في اهتمامها بالشوارع
نوع المجمعات والاسواق وحتى المطاعم تختلف في شكلها ومضمونها بطريقة ما ..
المدارس ونوع المعلمين يختلفون
الجامعة واعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود وجامعة الملك فيصل ايضا مختلفون كما جامعة الملك عبدالعزيز والتي تختلف هي الاخرى
شركة المياه ونظام التحلية في الرياض ونظام التحلية في الخبر وجدة .. لا يقارن!
ماء الرياض الاكثر حلا!!
فلا تستغرب ان اتت الهيئة في هذا الركب .. الطبيعة الخاصة للبيئات السابقة تحتم اختلاف لطبيعة الناس الذين يعيشون بها
قد لا يكون رداً منطقيا ولكن صدقني أنا أقتنع به تماما .. فلكل مكان ولو اندرج تحت مملكة واحدة له خصوصيته البيئة وتعاملته الخاصة .. وهذا قد لا يكون سبباً يبرر “بعض” السلوكيات الخاطئة ..
السؤال الثاني\
اما الاجانب .. نعم من حق الاجانب ممارسة اعمالهم وشارئعهم الدينية شرط ان لا تضر بالمسلمين .. انا لا اسمح لفتاة في سن 16 ان تتمشى في السوق بدون عباءة مهما كانت ديانتها!!
الدول الاجنبية ذات الديانات المتعددة لا تسمح بغطاء الوجه للمسلمين لانه يؤثر على الشكل العام للشارع ..
اما رأيي فليس من باب الشكل ولكنه فتنة لكل رجل مسلم تمر من أمامه لا أجبرها بالغطاء الكامل .. فالمسلمين الان (خذ وخل) بالغطا
لكن لا يحق لها ان لا ترتدي لباس ساتر..
وايضا لا يسمح لهم بالاكل والشرب في نهار رمضان امام الناس ..
وكما قلت سابقاً “بعض” من الهيئة حديثي الانتساب يسيئون لغيرتهم على الدين “ببعض التصرفات ..
السؤال الثالث\
سؤال غريب!!
السؤال الرابع\
فعلاً .. ما ذنبنا ..
.
.
.
سؤال خامس\
لمااذا لا تكثف الدورات التدريبية الابداعية في فن تطوير منتسبي الهيئة .. او تحفيزهم على قراءة كتب تطوير الذات وفنون المعاملة مع الناس .. حتى تصل الدعوة الى الله الى فنون تختلف عن نشر مطويات او توزيع اشرطة غالبا لا تسمع الا من القلة والتي تريد السماع وتبحث عنه ..
.
.
شكراً مشغول .. وأعتذر لو أشغلتك
05 أكتوبر 2008 في الساعة 2:18 ص
لدي تعليق على موضوعك و هو يجب على من يأتي إلى بيتي أو قريتي أو مدينتي أو بلدي ان يحترمني و يتقيد بما يتقيد به جميع المواطنين مسلم كان أو كافر
و يجب على المجتمع أن يعرفه ماذا يقدمه له رجال الهيئة من أنجازات لحماية المجتمع
أما سؤالك الاخير فهو حجة لكل من لبس الاحمر في عيد الحب الوثني
05 أكتوبر 2008 في الساعة 5:45 ص
سلام عليكم مشغول
..
تعليق مختصر ربما على بعض النقاط :
- تعميم الفرق بين الرياض والشرقية فيه نوع من عدم التكافؤ .. ربما موقف او اثنين او حتى 10 تجعل الشخص يحكم بذلك ، لكن انظر مثلا الى الفرق بين عدد الاعضاء بين المدينتين ، انظر الى عدد الاسواق ، انظر الى الكثافة السكانية أيضا .. وامور كثيره تفرق ..
- التباهي مصطلح ربما ضل طريقه في مقالتك ، لكن ..
أمن الفرد هو امن المجتمع ، لما اشوف ان الهيئة قبضت على ساحر او مركز دعاره او مصنع خمور أو مروج مخدرات أو انهت أزمة فتاة بسبب شاب فضحها او غير ذلك، أفتخر كمواطن بوجود مثل تلك الجهة .. ورسالة الى اصحاب تلك المنكرات بوجود جهة تلاحق كل من يخالف قوانين الدولة ، ايضا لنعرف ان مجتمعنا ليس مجتمع ملائكي خالي من الشوائب!!
بالمناسبة كل الجهات تفتخر بانجازتها .. الشرطة .. الدفاع المدني .. الجوازات .. بل حتى مخرجي الافلام
اكتفي بهذه النقاط .. وبالمناسية الهيئة الان اعتقد انها في حاجه ماسه للدعم والمسانده بسبب ما نشوفه من هجمة الاعلام (المركزة والمرتبة) عليها ،،
وفق الله الجميع لكل خير ..
05 أكتوبر 2008 في الساعة 5:55 ص
اتمنى الرسالة توصل
———-
سؤالك الأول جوابه “جغرافي”، يمكن تستغرب هالشيء لكنه حقيقة و واقع
كل ما صرت اقرب للبحر كل ما شفت الناس سهله ولينه، وكل ما تعمقت للداخل لليابس تشوف الناس اقسى
تجربة شخصية مريت فيها بس
وبالنسبة للأجانب، (كانوا) يحترمون ويطلعون نوعاً متسترين لكن الآن ما عاد يهمهم شي!
اعتقد المفروض يحترمون المسلمين والبلد اللي هم فيه..
اما 3 و 4
لا تعليق
05 أكتوبر 2008 في الساعة 8:16 ص
مرحبا مشغول
موضوع قيم .. أو محور مهم .. لا يهم فقط السعودي و أنما الخليجي أو العربي أيضا ..
أنا لا أنتقص من حقهم و لا قدراتهم .. و لكن سياستهم خاطئة ..
قد أكون مخطئة و قد أكون محقة .. لكن بناء التجربة .. حكمت بذلك ..!
أغلبهم يتبعون سياسة صارمة .. بل يتخذون الدين وسيلة في كل شيء .. يعني أي موقف قالوا فيه الدين يحرم ذلك .. الشرع قال ذلك ..
مع أن الناس واعين للأشياء المحرمة ..
أنت عندك معتقد .. غيرك عنده معتقد ثاني ..
خله على راحته ..
يعني أبسط شيء في الحرم المكي .. واحد منهم مسك يد حرمة؟
و هل الدين أجاز ذلك .. مسكها حتى يمنعها من وضع يدها على مقام أبراهيم عليه السلام !!
ليش ؟
تحرم شيء .. و تحلل شيء ..!
و الشواهد كثيرة ..
ما غير الضرب المبرح ..
ليش؟
هل الرسول “ص” طالب بهالشيء؟ حتى لو كان مذنب؟
العقاب يكون في الخفاء !
ليس أمام الخلق ..
هو ما زنى ..
حتى يكون عبرة لمن يعتبر..
الدين يسر مب عسر ..
الدين نصيحة
و يا مرحبا لو كان باللطف : ) !
05 أكتوبر 2008 في الساعة 1:04 م
إن وصلك أي جواب,,
كم سؤال لدينا يبقى عاري بلا جواب؟
05 أكتوبر 2008 في الساعة 1:46 م
تساؤلات جميلة أخوي مشغول ,وعندي بعض التعقيبات :
- أتمنى من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن تضع برنامجاً شاملاَ ووافياً لتدريب أعضائها ومنسوبيها لكيفية وطرق التعامل مع الناس , خصوصاً أنهم يتعاملون تحت اسم الدين وهنا خطر كبير فقد تكون سبباً للهداية أو الإبتعاد عن الطريق السليم , وهنا مكشلة التعامل مع الجمهور والشعب , فالعقليات تختلف ومستوى الفهم كذلك , لو كان تعاملنا مع الشرطة أو أي دائرة حكومية كما نتعامل مع الهيئة لراينا المشاكل الكبيرة من تلك الدوائر , لكن الواحد مايحتك مع أفراد الشرطة إلا في النادر , فالهيئة هي أكثر القطاعات احتكاكاً مع الجمهور .
- تساؤلك الثاني عن الأجانب اللي مايدينون بديننا , أنا بذكر لك كلام الملك عبدالعزيز رحمه الله عندما جاء طلبه بناء كنيسة في السعودية قال سنسمح إذا سمحتوا ببناء مسجد في الفاتيكان !
وكل شخص له حريته العقدية والدينيه داخل منزله , فلن ندخل عليه !
بغض النظر عن الحديث في الدين , لنأخذ أي سلوك آخر في الدول الأخرى , لماذا تلتزم بسلوكهم وحتى لو أنت ما اقتنعت به !!
إذن المسألة متوقفة على احترام نظام كل دولة فما بالك بدينها وعقيدتها .
- أنا أشوف أنه في الفترة الأخيرة فقط ازدادت كمية الأخبار من انجازات الهيئة وأنا أراه حق طبيعي لها في ظل الهجمات الغير مبررة من كثير من الكتاب في الصحف والحملات على جهود الهيئة , ولا تنسى أن كل قطاعات الدولة تبرز نجاحاتها في كل محفل ومناسبة , لكن ما اشوف أن الهيئة تذكر أسماء وتظهر وجوه المقبوض عليهم كما تفعل القطاعات الأخرى ! إذن لكل قطاع طريقته وصلاحياته وحقوقه .
- متى سمعنا بعيد الحب ؟!
وبعدين أنا أقول لايكون تفكيرنا محصور في الوقت الحالي , خل تفكيرنا بعيد لأجيالنا المستقبلية , لو ماتم الترشيد والتوجيه الصحيح لأصبحت كثير من الدواخل بالمجتمع من الأمور الضرورية لأجيالنا المقبلة .
وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( للتبعن سنن من كان قبلكم , ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ) .
وهذا للأسف مانراه واقعاً في هذا الوقت , نأخذ من الغرب أسوأ ماعنده من منتجات فكرية وتقليد له أعمى , أين الإعتزاز بالدين والوطنية وو و و و
أشكر لك أخوي مشغول وأعذرنا على القطة بالموضوع
05 أكتوبر 2008 في الساعة 10:24 م
كلامك صحيح.. بس الرجال مو فاضي ولا راح يرد عليك
06 أكتوبر 2008 في الساعة 10:42 م
نوف ..
أفكر بإرسالها قريباً .. ويمكن تصل رسالتي بجون ما ارسلها .. كل شي جايز !
فتون ..
..
انا اعرف امور حصلت بالشرقية .. كان تصرف الهيئة هناك .. جداً رائع .. وواعي بقوه .. سلمولي عليهم
ودّ ..
ولا يهمك .. أنا فاتح التعليقات .. وارحب فيها خصوصاً من اشخاص واعين كا شخصك ! ..
جاوبك على السؤال الأول بصراحه انا ما اقنعي كثير .. تعامل الشخص يحكمه دين وعقل وليس مكان ولا حتى وطن .. المنطق يقول .. نحن بلد واحد ويحكمنا دين واحد وواضح للعيان والتعامل يختلف جداً .. فالرياض هناك الضرب والإندافع على الشخص وكأنه مرتكب جريمة شنيعة .. ولكن بالشرقية التعامل عندهم بعقل واعي .. وفكر متزن .. واذا كان هناك جواب مقنع .. فهو سوء الاختيار هنا .. وناجح الأختيار هناك .. فهنا كل من أراد الدخول .. لهذا الكيان .. دخل بدون استئذان .. وحتى ان لم يكن له عقل !
وجوابك على سؤالي الثاني .. صحيح كلامك جداً .. والمشكلة ان الاجانب محترمين هنا ونادراً ما نشوف احد متعدي على قوانين البلد أو اي أمر آخر .. ونرجع نأكد الدخلاء على الهيئة هم سبب المشاكل ..!
السؤال الثالث .. غريب .. طيب تقرين جرايد كل يوم .. متأكد انك ما تشوفين اخبارهم اليومية .. !
السؤال الرابع .. أعتقد والله العالم أن نظرتهم غريبه .. وفعلاً ما ذنبنا ! .. أصبحنا نخشى من الخروج في هذا اليوم !
أما بخصوص سؤالك الخامس .. اعتبره اضافة رائعه جداً .. ويستحق الإشادة .. روعه ..
أبو سعد ..
أعتقد انك أستعجلت في ردك !! .. الاجانب في وطنهم يقدمون لك كل الاحترام بعض النظر عن بعض الشواذ .. ديني ودينك أمر بإحترام الأديان .. واحنا ما نطلب انهم ياخذون راحتهم بشكل كبير .. لكن نطلب منهم احتراما ديننا وايضاً نحترم دينهم وفي نفس الوقت ما نفرض عليهم اشياء غير ملزمين فيها ! .. وبالنسبة لسؤالي الأخير .. جوابك غامض شوي ياليت توضح ..
محمد ..
وعليكم السلام .. صدقني والله اني لا موقف ولا عشره .. اختلاف شاسع جداً .. التفكير وطريقة الدعوه تختلف .. مو انا ولا فلان .. الكل يقول كذا .. بغض النظر عن العدد .. المفروض اذا كان عدد الهيئة في الرياض اكثر .. يكون هناك توازن في الأفكار والأشخاص .. لكن اللي حاصل نسبة بدون تناسب !!
بالعكس .. التباهي في هذه المواضيع ما هو الا تغطية على الكثير من الأمور الخافية .. هل تقنعني بأنهم قبضوا عليه بذكائهم او حتى بمراقبه خاصه .. للأسف يأتيهم اتصال مفاجئ وينسبون ذلك النجاح لهم .. والله انهم غير ملزومين بهذا التباهي ابداً .. سيارات جديدة .. مكاتب فاخرة .. بشوت غاليه .. دهن عود تشمه من بعد كيلو .. على ايش ؟ .. تغطي يا فلانه اطلع يا فلان .. بسألك .. ليش المجمعات والأسواق .. ممنوع يدخل الشاب السعودي .. ويسمح بالأجنبي .. هل تعلم بأن الأسواق يتواجد فيها الشباب الأجنبي والنساء السعوديات فقط .. وين التوازن والعدل هنا .. ما ابي يدخلوني السوق .. ابي تكون الأسواق بقبضة رجال الأمن وليس الهيئة ! ..
حنان ..
اتمنى ..
امم .. اتوقع نظريتك معقوله .. بس ما يجعل هالأمور تختلف عن غيرها .. وعشان هالشي اطالب بالإجتماعات فيما بينهم ..وبالنسبة للأجانب .. وربي شي يقهر .. خليها على ربك .. التعامل معهم مختلف جداً ..!!
دبي ..
برافوا عليك .. الهيئة صاروا يسلكون في بعض الاحيان طرق ملتويه بحكم انهم الأفهم بالدين .. انا اعرف موقف لو قلته ماراح احد يصدقني عشان كذا فضلت ما اقوله .. ولا ننسى ان من آداب النصيحه .. انها تكون بالسر مثل ما قلتي .. وهذا شي أمر فيه الدين ..
فاطمة ..
هلا وغلا .. يمكن قصدك .. كم سؤال يعصب عليهم اجابته !؟
بدر الشايع ..
بدر كم وكم واحد يكره الهيئة مو حقد على الدين .. لكن بسبب تصرفاتهم الهمجيه ضدهم وهو مظلوم .. كم شخص وشخص صار يكره الأسواق ويفضل عدم الخروج للنزهه بسبب ظلم وهمجيتهم ..! .. اتمنى والله العظيم اني اشوف الهيئه في تقدم من ناحية الدعوه .. والاجانب وربي اشوفهم محترمين بلدنا كثير .. اعرف اجانب كثير مرتاحين في السعودية وقرر انه ما يرجع لديرته لأنه حصل الراحه هنا .. لكن ما ذنبهم اذا تضايقوا من اشخاص يشوهون صورة بقصد انهم واعيين ويدعون للخير ..
بدر مقتنع ان تصرفهم بعيد الحب تصرف واعي .. ما عمرنا سمعنا في فيه توعيه ودعوه بالغصب .. ما اقول افرحوا بهاليوم .. لكن ياخي ما ذنب اللي سيارتها لونها احمر .. ما ذنب من نسي ولبس احمر .. ما ذنب المحلات اللي تخسر بهاليوم بعض النظر عن خسايرهم .. تكاثفهم الكبير في هاليوم لو يحولونهم لأمر آخر .. افضل بكثير ..
بدر الموضوع موضوعك
وتر ..
.. حياك
شكراً انك علمتني
07 أكتوبر 2008 في الساعة 4:23 ص
صدقت

.. Heaa’phopia :.
هيئة عن هيئة تفرق وربي ..
أذكر إحدى المدونات ” بنت الملك ” > > راحت دورت لك على البوست ترى
كتبت عنهم مرة ومواقف لها معهم في بوست اسمه .: فوبيا الهيئة ..
الرابط :
http://www.bintalmlk.com/?p=54
~~
بالنسبة للإختلاف في التعامل بين هيئتنا وهيئتكم : P مرات أقول يمكن لأنه الشرقية كثيييير من سكانها ورواد أسواقها شيعة .. وبالتالي مالهم سلطة عليهم .. يعني يمكن يمكن يخافون يتعاملون معهم زي ما يتعاملون مع السنة وبالأخير يطلع شيعي وتقب السالفة
.. يمكن
هيئتنا والله طيوبين وحبوبين .. أنا شخصيا ً أرتاح لهم وخاصة ً لما أشوفهم يمشون في مجمع الفناتير ” حقنا : D ” في رمضان بالليل .. وجودهم يعطي طمأنينة نوعا ً ما - والحافظ الله طبعا ً - بس حليلين اثنين هم يلبسون بشوت بنية - مطقمين : D - ويدخلون المحلات بس مو حق يهاوشون لااا .. يسلمون ويقولون كل عام وانتو بخير وكذا يعني .. وأنا ألبس عباية كتف ولا قد قالي أحد منهم شي : D .. الله لا يغيرهم علينا : P
بس اللي أسمعه من صديقاتي وقريباتي عن هيئة الرياض مرررة شي قبيييح صراحة
الله يعينكم …
08 أكتوبر 2008 في الساعة 4:26 ص
بشكل عام طبيعة المجتمع النجدي جافه نوعاً ما .. الخشونه ماأقول تغلب ولكن تظهر في كثير من تصرفاتهم سواء كانوا رجال هيئة أو ناس عاديين .. بس برضوا مايعتبر هذا عذر !
يعني أنا أحب الهيئة واتمنى لهم التوفيق بس الله يهديهم ساعات مايعطون الموقف التقدير المناسب
يعني مثلاً بالسوق حرمة أجنبية محجبة فقط .. ليش يمر من عندها ويقول لها بصوت عالي غطي وجهك غطي وجهك ياأخت !
جزاه الله خير بس مو بهالأسلوب يعني هي من مجتمع مختلف ومذهب مختلف مانقدر ننكر عليها شيء في مذهب ثاني .. كذا كأننا نجبرها تتبع مذهبنا وكأننا ننكر المذاهب الثلاثة الباقية !
حتى على فرض هو قاصد يدعوها .. ماراح تتقبل بهالأسلوب .. يعني أسلوب يخوف ويرهب ويكره أكثر من أنه يحبب ويرغب !
أما بالنسبة للتفاخر بأعمالهم بالعكس أنا مع هالفكرة يعني زي ماقال الأخ محمد كل الجهات تفتخر بإنجازاتها حتى لو كانت ماتستاهل .. يعني عمليات الهيئة المستمرة بالبطحاء بين فترة وفترة هي الي كشفت الخافي والمستور في هالمنطقة المليانه عمال قاعدين يلعبون بالبلد !
لولا الإعلام ماعرفنا هالشي وكان صرنا على عمانا للحين ونحسب البطحاء دكاكين قديمة وبس !
صحيح الشرطة كانت متعاونة معهم بالبطحاء بس البداية والجهد الأكبر كان للهيئة ومحد ينكر هالشي والشرطة نفسهم أعترفوا بكذا .. فلو ماابرزت الهيئة نفسها بالإعلام ماراح يكون لها أي اثباتات ترد فيها على الهجوم الي يجيها من أٌقلام همها تسوي بلبلة وبس ..
وبالنهاية الهيئة ماننكر لهم سلبيات زي مالهم ايجابيات واتمنى تكون رسالتهم وطريقتهم بالعمل ( ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )..
شكراً على طرحك الموضوعي والحيادي واتمنى أن تصل رسالتك ..
09 أكتوبر 2008 في الساعة 5:41 ص
رمضان الماضي ماكانوا كثيرين في مكة.. مدري يمكن قل وجودهم او انقرضوا :؛ ماشفتهم الا مرة وحدة في سوق عادي مش مول والحمد لله ماصار بيننا تصادم خخخ
من جد انتظر الرسالة توصلهم ويردوا عليك
09 أكتوبر 2008 في الساعة 6:47 م
^
^
أعتقد أمير مكة مانعهم يدخلون الأماكن العامة بدون إذنه
10 أكتوبر 2008 في الساعة 7:44 ص
للأسف هيئتنا ينقصهم التوعية ..
جهاز حساس مثل الهيئة المفروض موظفية ينتقون بدقة ..
شاهدت لهم مواقف سيئة هذا بالطبع غير اللي نسمعه
الله يصلحهم بس ..
11 أكتوبر 2008 في الساعة 12:06 ص
هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
سوف اتكلم بصدق جدا ً تجاههم ، ولن أبالي من رأي البعض الاخر
فـ ما رأته عيني هو اصدق من حديث الغير . بالنسبه للمصدقيه اللتي اعلمها
ولن اكون سلبي بالحديث الا ان وجودهم سلبي كثيرا ً والسبب الجهل اللذي اراه منهم
من ناحية التعليم الاغلبيه منهم حاملين شهادات ثانوي فقط .
في البدايه لا يهتمون بالمظاهر ولا بنظافة الملبس . لا اعلم اذا كان هذا يعتبر زهدا ً او …!
نبذ الشاب مباشره والسبب ارتدائه ملابس غير لائقه بنظرهم .
الهمجيه في الحوار واستغلال السطله ورفع الاصوات لمصالحهم . وعدم السماع للغير .
الطريقه الغير حضاريه في نصح الفتيات ، وطريقة مطارتهم بفوضويه .
ايضا هناك شي لا اعلم لماذا .. واهو الاغلب منهم لديه سوابق عن اي شي كان .
هل الوضع وما نعيشه الان هو الدين !
غريب الحال لدينا ونرى في مدينة دبي . لا وجود لاعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وحين سماعهم الاذان .. يتوجه الجميع الى المسجد .
في لبنان .. هنا الكنائس وهنا المساجد وهنا الفساد
ونرى فعلا ً لديهم ايمان حقيقي .
11 أكتوبر 2008 في الساعة 6:50 ص
” غريب الحال لدينا ونرى في مدينة دبي . لا وجود لاعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وحين سماعهم الاذان .. يتوجه الجميع الى المسجد . ”
11 أكتوبر 2008 في الساعة 12:32 م
متابع من بعيد
بس بالك هيردون عليك واسئلتك خطيره ؟
11 أكتوبر 2008 في الساعة 2:14 م
(لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
12 أكتوبر 2008 في الساعة 6:31 ص
هل تتوقع أن تصلك أي أجابة؟
13 أكتوبر 2008 في الساعة 6:25 ص
انصحكـ ترسل الرسالة لموقع الهيئة في خاني لمراسلتهم
انا بصراحة حسب ما اسمع هيئة الرياض عفشين في التعامل عكس هيئة جده
بالنسبة لإستخدام السلطة بعضهم ما يستخدمها
وبالتالي يتعاملو معاه الناس على انو واحد عايدي وهو بالعكس موظف حكومي
وبعضهم يستخدم السلطة في التعالي والتكلم (يتكلم من خشمو ) وهدا مو بس في الهيئة حتى الشرطة المفترض هو يجيكـ لكن هو ينتظر لين ما تطلع وتجيه ؟!!
21 أكتوبر 2008 في الساعة 9:41 ص
يا أخي أنتوا ما عندكم غير هذي السالفة
وبعدين مصدر أخبارك اللي حاطها في موضوعك هو موقع قناة العربية “آسف أقصد العبرية” وهذا الموقع والقناة من قبله مشبوهين وكذابين ودايما يتصيدون أخبار الدعاة والمصلحين وتم فضح كذبهم وزورهم وبهتانهم أكثر من مرة.
فأرجوك يا أخي الكريم أن لا تساعدهم ولا تنشر لهم هؤلاء الكذابين الوضاعين ومشكور
09 مايو 2009 في الساعة 7:22 ص
مانقدر نعمم على جميع اللهيئه
لكن الله يهدي الجميع
شكرا لاختيار مواضيعك القيمه
^_^
06 يناير 2010 في الساعة 2:27 م
كمسلم وأود أن أبلغكم الموضوع التالي على حسن استماعكم ، وهناك العديد من مقاهي الانترنت حتى على التوالي في مدينة جدة الذي يستخدم من قبل المغتربين وخصوصا الهنود. وخلال كل أوقات الصلاة أنهم سيعينون في الستائر أمام المحل و إغلاق الأبواب ، وإتباعها للأن تظهر أنها مغلقة ، ولكن الشعب سيبقى داخل المقاهي وتعمل بسلاسة ، ويدخنون السجائر ، وتصفح الانترنت في أشياء غير مشروعة وما إلى ذلك وأنا ألتمس لك لاحظت هذا وجعل الإجراءات اللازمة ضد أصحاب مقهى الإنترنت إتباعها للتطهير هذه الأرض المقدسة والإسلام ، وهذا من الطلب على أخيه المسلم.